وسط منافسةآسيوية قوية وغياب الكرة الطائرة العمانية “إنطلاق البطولة الآسيوية تحت ٢٠ عام للكرة الطائرة

 

 

*”*

كتب: إسحاق الحارثي

بمشاركة ١٧ منتخباً يمثلون القارة الآسيوية تنطلق اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة البطولة الآسيوية ال ٢١ للكرة الطائرة للرجال تحت ٢٠ عام خلال الفترة من ٢٢ وحتى٣٠ من شهر أغسطس الجاري.

ويغيب عن المشاركة في هذه البطولة منتخب سلطنة عمان للكرة الطائرة بعد أن توالت غياباته عن المشاركة في مختلف البطولات السنية على صعيد بطولات غرب آسيا والبطولات الآسيوية التي لعبت مؤخراً في السعودية وايران وأخيراً في البحرين.

وقد وزعت المنتخبات المشاركة على ٦ مجموعات
ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين البلد المستضيف و هونكونج والمملكة العربية السعودية فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إيران واليابان والهند وضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية وقطر والكويت وضمت المجموعة الرابعة منتخبات تايلاند ودولة الإمارات العربية المتحدة بعد انسحاب منتخب كازاخستان وضمت المجموعة الخامسة منتخبات العراق وأستراليا وبنجلاديش وأخيرا المجموعة السادسة الصين والصين تايبيه وباكستان.

هذا وسوف تفتتح مباريات البطولة اليوم بلقاء يجمع منتخب إيران واليابان في الساعة ٣ مساء فيما تقام مباراة منتخب كوريا وقطر عند الساعة ٥:٣٠ مساء وفي نفس التوقيت تقام مباراة منتخب العراق َوبنجلاديش.
فيما يلعب المنتخب السعودي أمام منتخب هونج كونج الساعة ٨ مساء وفي نفس التوقيت يتلقى منتخب باكستان ومنتخب تايبيه، جميع المباريات بتوقيت مسقط.

تلعب المنتخبات الحاصلة على المراكز الأول والثاني من كل مجموعة منافسات المراكز من الاول وحتى ۱۲ فيما تلعب المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث منافساتها للمراكز التي تليها وتتأهل المنتخبات الحاصلة على الترتيب الاول إلى الترتيب السادس للأدوار النهائية للمنافسة على المراكز الاولى في البطولة
يذكر بأن المنتخبات الحاصلة على المركز الأول والثاني تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للرجال للكرة الطائرة تحت ٢٠ عام.

تلعب مباريات البطولة بصالة عيسى بن راش بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع وسوف تقام المباراة النهائية يوم الاثنين ٢٩ اغسطس ٢٠٢٢م عند الساعة ٨ م بتوقيت مسقط وسوف تقوم قناة البحرين الرياضية بنقل مباريات البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى