شخصيات دبلوماسية رفيعة المستوى في أربيل للحوار مع قادتها حول أزمة العراق


محمد الكثيري – الآن:

شهدت أربيل عاصمة إقليم كردستان اليوم الإثنين حضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية رفيعة المستوى للقاء قادتها والحوار معهم حول أزمة العراق وسبل حلها، بجانب مناقشة العلاقات الثنائية.
واستقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني المبعوثة الخاصة للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق السيدة جنين بلاسخارت، وتبادلا وجهات النظر حول الوضع السياسي والٲزمة السیاسیة في العراق مؤكدين على ضرورة حل مشاكل وأزمات البلد حسب الدستور ومن خلال الحوار.
كما استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، القنصل الأمريكي الجديد لدى أربيل إيرفن هيكس، وناقشا تعزيز العلاقات بين الجانبين. حيث ثمن القنصل الأمريكي الجديد غاليا، التضحيات التي بذلها الشعب الكردي لمواجهة الدكتاتورية ونيل حريته، لافتا إلى أن السعي نحو السعادة والحرية، قيمتان مشتركان بين الشعبين الكردي والأمريكي.
وأكد بارزاني على أن قضية شعب كردستان مشروعة، مشيرا إلى أنه بذل تضحيات جسام لنيل حقوقه وحريته.
وأكد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة، في كافة المجالات، وخصوصا في مجال تنمية القطاع الخاص وفرص العمل.
واستقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، السفير الياباني لدى العراق سوزوكي كوتارو.
وجرى في اللقاء، وناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، إلى جانب الوضع العام في العراق والمنطقة.
وأشاد السفير الياباني بالإصلاحات التي شرعت بها التشكيلة الوزارية التاسعة في مجالات تنويع الاقتصاد وتسهيل عمل المستثمرين ودعم القطاع الخاص، وأبدى استعداد بلاده لتوطيد العلاقات مع إقليم كردستان.
وشكر رئيس الحكومة طوكيو على دعمها ولا سيما في تنفيذ عدد من المشاريع في كردستان عبر “جايكا” وبالتنسيق والتعاون مع حكومة الإقليم، مجددا رغبته في الارتقاء بالعلاقات مع اليابان على كافة الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى