مؤتمر للتعريف بموقع منتدى ظفار الاقتصادي المنعقد منتصف الشهر المقبل

 

 

متابعة: محمد بن العبد مسن

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار مساء اليوم بمنتجع ميلينيوم صلالة لقاءً تعريفيًّا حول منتدى ظفار الاقتصادي الذي ستنظمه الغرفة بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية خلال الفترة من ١٤ إلى ١٥ من شهر سبتمبر القادم.

وقال المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار إنَّ منتدى ظفار الاقتصادي في نسخته الأولى يُعد فرصة للمستثمرين الراغبين في توسعة أعمالهم محليًّا وإقليميًّا ويسلط الضوء على البيئة الاستثمارية الآمنة في سلطنة عُمان والمقومات والحوافز والفرص المتاحة.

وأضاف أن المنتدى يستهدف المستثمرين الأجانب والمحليين المهتمين بالفرص الاستثمارية وكذلك المستهلكين من الدول المجاورة والمهتمين بمعرفة المنتجات العُمانية ورواد الاستثمار وتنمية الصادرات.

وأشار البطحري إلى أهمية المنتدى في رفع كفاءة الاستثمار والموارد المتاحة من خلال ترويج سلطنة عُمان كواجهة استثمارية واعدة والمساهمة في زيادة نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب إيجاد وتنويع القنوات التصديرية للمنتجات العُمانية والترويج عن الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المستهدفة في رؤية عُمان 2040م.

جدير بالذكر أن منتدى ظفار الاقتصادي سيعمل على إتاحة الفرص للشركات العُمانية الطامحة إلى تعزيز صادراتها لدول مجلس التعاون الخليجي وشرق أفريقيا والهند ودول العالم وكذلك الالتقاء بالمستوردين، والتعاون الدولي مع خبراء ورواد متخصصين في مجال التجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى