45 خبيرا عالميا يناقشون الجديد في علاج التهابات الكبد والكبد الدهني

مصر تصتضيف مؤتمر الجمعية الاسيوية لأمراض الكبد للمره الرابعة.. وحضور ورعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

 

 

الدقهلية – حسناء رفعت

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، باستمرار تنفيذ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تنفيذ المبادرات الاجتماعية ، افتتح الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة مستشفى ومعهد بحوث الكبد المصري ومؤسس جمعية رعاية مرضي الكبد بالدقهلية عضو التحالف ، فعاليات المؤتمر الدولي للاتحاد الأسيوي لأمراض الكبد APASL بعنوان “تليف الكبد في عصر الكبد الدهني Liver Fibrosis in the era of MAFLD في الفترة من 28 إلى 30 يوليو 2022 والذى عقد جلساته بالقاهرة بحضور أكثر من 45 خبيرا دوليا كمحاضرين بالمؤتمر.

د. جمال شيحة
د. جمال شيحة

وجه الدكتور جمال شيحه رئيس المؤتمر ، الشكر للجمعية الاسيوية لأمراض الكبد، علي اختيارها مصر لتنظيم المؤتمر واستضافة أكبر حشد عالمي من المتخصصين من كبري الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واليابان والصين وماليزيا وألمانيا وانجلترا في مجال علاج امراض الكبد والكبد الدهني.

كما اوضح إنه تم عقد 3 جلسات علمية يوميا على مدار ثلاثة ايام تركز على أحدث المعلومات المعرفية والعلاجات الطبية لأمراض الكبد ، فضلا عن تقديم أبحاث علمية للمشاركين في المؤتمر تعرض لأول مره لتحقيق أقصي استفادة علمية لهم خلال مشاركتهم في المحاضرات العلمية.

قال الأستاذ الدكتور جمال شيحه أن جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية تسعي من خلال عضويتها بالجمعية الاسيوية لأمراض الكبد إلى نشر النشاط العلمي والبحثي في مجال تليف الكبد والكبد الدهني والتي تعتبر من أخطر امراض العصر.

كما أوضح أن مرض الكبد الدهني يحدث نتيجة تراكم الدهون داخل خلايا الكبد، وهو أحد أمراض الكبد المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بمرض السكري من النوع الثاني والبدانه ، والتي غالبا ما تنتج عن العادات الغذائية الغير صحية ونقص ممارسه الرياضة.

حيث تشهد الإصابة بمرض التهاب الكبد الدهني ارتفاعا ملحوظاً في منطقه الشرق الاوسط اذ تصيب أكثر من ثلث سكان منطقه الشرق الاوسط ومن المتوقع أن يصبح مرض الكبد الدهني MAFLD السبب الرئيسي لزراعة الكبد ، لذا اوصت نخبه من اساتذه الكبد بضروره التحرك للتصدي له وادراجه ضمن السياسات الراهنة والمبادرات الحالية التي تهدف إلى مكافحة البدانة والحد منها لا سيما بين الأطفال والشباب.

وعلى هامش المؤتمر تم عقد 7 ورش تدريب للأطباء يوم 27 يوليو 2022 على احدث التقنيات في مناظير الجهاز الهضمي العلوي والقولون ومناظير القنوات المرارية واشعة السونار وسونار الأمعاء والفايبروسكان.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى