رابطة الجامعات الإسلامية تدير البرنامج التدريبي لعلماء الهند بالقاهرة وتستضيفهم في افتتاح مسجد البحر بدمياط

مفتي الجمهورية فضيلة الدكتور شوقي علام
مفتي الجمهورية فضيلة الدكتور شوقي علام
كتبت – حسناء رفعت
قالت رابطة الجامعات الإسلامية: استكمالا للدور المنوط بها بمد جسور التعاون بين الجامعات بعضها البعض وبينها وبين المؤسسات العلمية المختلفة، فقد قامت رابطة الجامعات الإسلامية بالتواصل والتنسيق بين وفد هندي رفيع المستوى يضم 18 عالما، للمشاركة في دورة علمية متخصصة منعقدة لمدة 10 أيام بالعاصمة المصرية القاهرة.
النائب الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
النائب الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
و ضم الوفد الهندي مجموعة من كبار علماء الهند ومجموعة من عمداء الكليات والأساتذة الجامعيين، فضلا عن مشاركة نخبة من رؤساء المؤسسات الدينية الهندية.
وكان قد أولى معالي الأمين العام للرابطة د. أسامة العبد طلب الوفد الهندي –عندما زار الرابطة في شهر مارس الماضي– أهمية بالغة ،ولم يدخر سيادته جهدا حتى تحقق لهم ما أرادوا وهاهم في مصر الآن للمشاركة في الدورة العلمية الدولية المتخصصة المقامة بمدينة السادس من أكتوبر.
وقد قامت الجهات المكلفة بالتدريب بجهد مشكور  من حيث استقبال الوفد وإطلاعه على البرامج  العلمية ، فضلا عن  إهداء أعضاء الوفد مجموعة  منوعة من إصدارات الوزارة، وهو ما يزيد ويعود بالفائدة من هذه الدورة العلمية الدولية.
وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الهندي سيشارك مسئولين مع محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، ومحافظ بور سعيد اللواء عادل الغضبان في افتتاح دار المناسبات الملحقة بمسجد البحر بمدينة دمياط العاصمة، والتي تم تنفيذها على أعلى مستوى، وذلك بمساع كريمة لمعالي د. أسامة العبد وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب والأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، وذلك يوم الجمعة المقبل 22/7/2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى