ولاية صور العمانية.. أيقونة الجمال في السلطنة الهادئة

 

سلطنة عمان – حمد العلوي

تتمتع ولاية صور العمانية بطبيعة خلابة، ومناظر جذابة، يرصدها التصوير الجوي ببراعتها وعبقريتها وجمالها الفائق، وطبيعتها الخلابة، حيث أنةولاية صور اشتهرت منذ القدم بصناعة السفن وعُرف أهلها بممارستهم لمهنة الصيد، وهي تمتلك ساحلاً جذاباً والعديد من الاماكن السياحية والمعالم التاريخية التي جعلت منها أحد اهم وجهات السياحة في سلطنة عمان.

 

افضل فنادق صور

تضم ولاية صور العمانية مجموعة من الفنادق الانيقة التي تستقطب السيّاح من كل مكان، وفي هذا المقال اخترنا لكم افضل فنادق صور عمان التي ننصح بها والمجرّبة .

محمية السلاحف برأس الحد

تعد محمية السلاحف برأس الحد في مدينة صور العمانية واحدة من أروع المعالم السياحية المميزة في سلطنة عمان، وتضم أكثر من 20.000 سلحفاة لأنواع مختلفة، وتعتبر من افضل الاماكن السياحية في ولاية صور .

وادي شاب

يعد وادي شاب في سلطنة عمان أحد أروع اماكن السياحة في صور وأشهرها في منطقة الخليج العربي، ومن أحد ميزاته الكثيرة هي مياهه العذبة التي تنحدر من أعالي الجبال على منحدراتها ، وتكويناته الصخرية الفريدة التي تشكلت بفعل عوامل التعرية الطبيعية .

راس الجنز في عمان

واحد من المعالم الطبيعية الساحرة المطلة عى خليج عمان في سلطنة عمان، ويشتهر محليا بكونه قرية لصيد الأسماك، وعالميا بأنه جزء من واحدة من أكبر محميات السلاحف في العالم، ويعتبر من اهم اماكن السياحة في صور.

حصن رأس الحد

يعد حصن رأس الحد من أبرز المعالم التاريخية في ولاية صور وسلطنة عمان بشكل عام.

سلطان عمان هيثم بن طارق
سلطان عمان هيثم بن طارق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى