د. عبدالله الجميلي يكتب: سقف الطموحات وخطبة عرفات

 

(الشيخ الدكتور محمد العيسى خطيب يوم عرفه )

اخذ خبر تكليف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله لمعالي الامين العام لرابطة العالم الإسلامي بخطبة يوم عرفه اهتمام كبير في وسائل الإعلام العربية والعالمية وذلك المكانة الكبيرة لمعاليه في العالم الاسلامي سيما وهو صاحب المبادرات الطيبة في جمع المسلمين ودعواته المستمره في كل الموتمرات على توحيد جهودهم ومنها الدعوه الى الوسطية والاعتدال والتقارب بين اتباع الديانات الأخرى كونها تنبع من مصدر الهي واحد .

ان المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة التي تعمل جاهده من اجل ضمان ونجاح اهداف رؤية المملكة 2030 التي اطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الشاب محمد بن سلمان ولي العهد وهي مبادرة كبيرة وطموحة على كافة الاصعدة وميادين الحياة تدعوا التي التطور والنمو وتعزيز القيم الانسانية والدينية وهي رسالة سلام ومحبة من بلاد الحرمين الشريفين مهبط الوحي وارض الرسالات.

الشيخ العيسى يؤكد على القيم الإنسانية النبيلة المشتركة وهي نبذ الطائفية والعنف والتطرف والتعصب الديني من اجل تحقيق التعايش السلمي بين جميع شعوب الأرض واعتماد الحوار المباشر .

ان خطبة يوم عرفه لها اهمية واهتمام كبير من كل المسلمين وخاصتا من يلقيها معالي الشيخ العيسى القامة الاسلامية الكبيرة والذي يشدد دائما على الحكمه والموعظة الحسنة بين الناس.

وبالتاكيد الخطبه ستتناول العديد من الامور والقضايا التي تخص المسلمين وهي مناسبه طيبة للجميع من اجل العمل لخير الاسلام والمسلمين والانسانية والتي يجتمع فيها شرف الزمان والمكان ونزول الرحمات في هذا اليوم المبارك .

وان للشيخ الدكتور محمد العيسى الباع الطويل في الدعوه الى الله تعالى من اجل سعادة الانسانية والحياة الكريمه للكل في التعايش المشترك بين الشعوب وخير دليل على حكمته هي اعلن وثيقة مكه المكرمه التي ايدها اكثر من 1200 من علماء المسلمين وهذه الوثيقة حددت معالم كثيره من واقع المسلمين في التعامل الحسن فيما بينهم ومع اتباع الديانات الاخرى ، واكدت كذلك على دور المرأة في المجتمع الاسلامي وتطور الحياة لمواجهة الاخطار في عالم اصبح قرية صغيره من خلال التقدم التكنلوجي وانتشار مواقع التواصل الإجتماعي.

د.عبدالله صالح الجميلي
اكاديمي ومورخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى