ردود أفعال: زيارة ولي عهد السعودية لمصر تدعم أمن المنطقة وتعمق علاقات البلدين

المجلس الإسلامي العربي والهيئة الأوربية والمجلس الاسكندنافي يرحبون بالزيارة المعززة للسلام الدولي والشراكات البينية بين مصر والمملكة

صرح أمين عام المجلس الإسلامي العربي السيد محمد علي الحسيني أن زيارة سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان الى مصر تؤكد عمق العلاقات المصرية السعودية في مختلف المجالات وأهميتها بالنسبة لاستقرار المنطقة وللأمن القومي العربي.

أضاف: التنسيق المستمر بين قيادتي البلدين يمثل صمام أمان للأمتين العربية والاسلامية في ظل المشاكل والصعوبات التي يشهدها العالم اليوم.زيارة سيدي ولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان الى مصر تعزز الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية مع القاهرة في عالم مضطرب واقليم ملتهب بالازمات وذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلاميةان نجاح زيارة سيدي سمو الامير محمد بن سلمان الى مصر يعكس التقارب الكبير فى وجهات النظر بين البلدين الشقيقين خصوصا فى ظل التحديات الكبيرة التى تواجه المنطقة والعالم.

واختتم كلامه قائلا: هذه الزيارة ستدفع مسيرة العمل العربي المشترك وتوحيد الموقف العربي من القضايا الاقليمية والدولية الراهنة .

من جانبها أصدرت الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية، بيانا صحفيا رحبت فيه بالزيارة، مؤكدة أن العالم يراقب عن كثب التحركات السعودية المصرية للدولاتان البارزتان في المنطقة والمحيط الدولي وتأثيرهما، مشيدا بحسن علاقات البلدين، والتواصل والدعم المتبادل.
ووجه مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية، التحية للزعيمان السيسي وبن سلمان على تعزيز الشراكات في كافة المجالات، وتوجيهات جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية ولي العهد للتعاون الثنائي مع مصر لأجل المصلحة، التي تعزز المنطقة وتدعم السلام الدولي.
رحب حسين الداودي، رئيس المجلس الإسكندنافي للعلاقات، بالزيارة التي أجراها ولي عهد المملكة العربية السعودية لمصر، قائلا: البلدان يمثلان الدولتان الكبيرتين في المنطقة ويمثلان القيادة والارتكازة، ويجب دعم هذا التعاون من أجل انجاح هذه الجهود الطيبة.
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج كامتداد للأمن القومي المصرى، ورفض أية ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى