(مسلمو ألمانيا) يشاركون في فعاليات اليوم الكاثوليكي الـ102 في مدينة شتوتجارت

مسلمو ألمانيا

كتبت – حسناء رفعت

شارك كل من أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، وعبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس في اليوم الكاثوليكي الـ 102، الذي أقيم في مدينة شتوتجارت في الفترة من 25 إلى 29 مايو 2022، حيث شارك مزيك في إحدى جلسات الحوار الإسلامي المسيحي، بعنوان “من يتحدث؟ الأديان في دولة علمانية”، قدمت لها الدكتوره تريزا بايل شميت Theresa Beilschmidt (توبنجن)، وشارك فيه عدد من المتخصصين في الشأن الديني العام والأكاديمي، على رأسهم الدكتور ماتياس روهي Mathias Rohe، أستاذ القانون والدراسات الإسلامية (إرلانجن).
ومن جانبه قام اليزيدى بإدارة حفل استقبال مسيحي-إسلامي يتم تنظيمه للمرة الأولى في اليوم الكاثوليكي، وذلك بمشاركة الدكتوره أنيا ميديلبك فارفيك Anja Middelbeck-Varwick، رئيسة مجلس الحوار مسلمون ومسيحيون لدى اللجنة المركزية للكاثوليك الألمان. كما تم أثناء الحفل تكريم الدكتورة جابريللا إربنبك Gabriele Erpenbeck الرئيسة السابقة للمجلس.
وقد أهدى الأمين العام، للسيدة إربنبيك، نسخة من وثيقة الأخوة الإنسانية التي أعلنها بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر الشريف عام 2019، وكذلك نسخة من كتاب “البابا والإمام – الطريق الصعب” الذي يروي مسار وخلفيات توقيع هذه الوثيقة.
تجدر الإشارة إلى أن اليوم الكاثوليكي هي فعالية ينظمها المسيحيون الكاثوليك في ألمانيا كل سنتين منذ عام 1848، وقد تطور على مدار السنوات الماضية ليصبح مهرجانًا مهمًا في المانيا يمتد لأيام ويشارك فيه القيادات السياسية والمجتمعية بانتظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى