وزير الثقافة والاعلام والسياحة الاتحادي ووالي نهر النيل وعدد من اعضاء مجلس حكومة الولاية يققوا علي ضبطية جهاز المخابرات العامة لكمية من الاثار

الدامر / احمد علي ابشر

حيا الاستاذ خالد الاعيسر وزير الثقافة والاعلام والسياحة والاثار الاتحادي حيا الادوار الكبيرة لجهاز المخابرات العامة وماقدمه في معركة الكرامة وحماية الاقتصاد الوطني جاء ذلك لدي وقوفه برئاسة جهاز المخابرات العامة بالولاية بالدامر علي الضبطية الكبري من الاثار التي كانت معدة للتهريب واحبطها جهاز المخابرات العامة بالولاية وذلك بحضور ومشاركة الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل والدكتور جراهام عبدالقادر وكيل وزارة الثقافة والاعلام والسياحة الاتحادي والاستاذ عثمان عبدالرحيم عمارة الوزير مفوض الاستثمار والصناعة والتعدين والسياحة والاستاذ لؤي مصطفي الوزير رئيس المجلس الاعلي للثقافة والاعلام بالولاية والاستاذ علام عبدالرحمن بشارة مدير عام السياحة الاتحادي والاستاذ نصر الدين كيال مدير الادارة العامة للسياحه والاثار بالولاية

 

وزير الثقافة والاعلام والسياحة الاتحادي ووالي نهر النيل وعدد من اعضاء مجلس حكومة الولاية يققوا علي ضبطية جهاز المخابرات العامة لكمية من الاثار ويثمن دور الجهاز في معركة الكرامة وحماية الاقتصاد الوطني ويؤكد بانهم لن يهدا لهم بال حتي يتم جميع الاثار التي نهبتها المليشيا واللصوص

واشار الاستاذ الاعيسر بان جهاز المخابرات العامة والاجهزة الامنية ممثلة في القوات المسلحة والشرطة كان لهم دور في ضبط العديد من الاثار التي نهبتها المليشيا المتمردة بالعديد من مناطق البلاد وصلت الي مئات القطع واكد بانهم لن يهدا لهم بال حتي يتم استرداد كافة الاثار المنهوبة الموجودة خارج الوطن مؤكدا بانهم في الوزارة وعبر مجلس الوزراء القومي نجحوا في التوقيع والمشاركة في اتفاقيات عالمية بخصوص حماية الاثار ستكمن من استعادة كافة الاثار المنهوبة بالخارج واضاف بان لديهم علاقات مميزة مع العديد من المنظمات الدولية والجهات ذات الصلة بحماية الاثار سيتم توظيفها لاسترجاع اي اثار منهوبة ومسروقة
من جانبه ثمن الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون ثمن مجهودات جهاز المخابرات العامة تجاه حفظ امن واستقرار الولاية وحماية الاقتصاد الوطني وتصديه لكافة المهددات التي تهدد امن الوطن والولاية بكل شجاعة وبسالة ومهنية عالية مؤكدا بان كافة الاجهزة الامنية بالولاية تعمل بتناغم وانسجام من اجل الحفاظ علي امن واستقرار الولاية والوطن وقدم السيد الوالي دعما مقدرا للقوة التابعة لجهاز المخابرات العامة بالولاية التي احبطت المؤامرة
اللواء امن ياسر علي بشير مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية اكد بانهم باذن الله عين ساهرة ويد باطشة لكل من يحاول العبث باستقرار وامن الوطن والولاية والمواطن
وكان السيد الوالي والسيد الوزير الاتحادي والوفد المرافق له قد وقفوا علي الضبطية من الادوية التي تمت عبر جهاز المخابرات العامة بالولاية واشادوا بيقظة الجهاز بالولاية ومتابعته اللصيقة وحرصه علي حماية الولاية والوطن والاقتصاد الوطني

Share this post :

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار 24